الرطوبة فى المنزل

الرطوبة كلمة غير مستحب سماعها ابداً ويعود ذلك إلى ان هذه الكلمة دائماً ما ترتبط بالمشكلات والكثير من التعب ولذلك...
Review: 5 - "الرطوبة فى المنزل" by , written on 13-03-2017
الرطوبة كلمة غير مستحب سماعها ابداً ويعود ذلك إلى ان هذه الكلمة دائماً ما ترتبط بالمشكلات والكثير من التعب ولذلك...

الرطوبة فى المنزل

الرطوبة فى المنزل
altamayozk@gmail.com خدمات المياه والتسربات بانواعها
ركن الادهم للخدمات المنزلية :

الرطوبة كلمة غير مستحب سماعها ابداً ويعود ذلك إلى ان هذه الكلمة دائماً ما ترتبط بالمشكلات والكثير من التعب ولذلك فهي كلمة غير مستحب سماعها على الإطلاق.
والرطوبة هي عامل قوي يظهر لك انك أمام الكثير من المشاكل المتوقعة .
تعريف الرطوبة
هي عبارة عن مجموعات من بعض الطبقات الدهنية وتبرز في الحوائط والجدران والأسقف على شكل بقع ومعها عفونة متكونة باللون الأبيض أو اللون الأسود أو اللون البني ويختلف لونها على حسب نوع المشكلة .
أسباب تواجد الرطوبة
1- عوامل الجو والتقلبات الجوية أو ضعف في مادة الإسمنت في المنزل
2- حدوث ثقب في خزان المياه الخارجي وغالباً ما يتواجد على سقف المنزل ويسبب هذا رطوبة وعفونة في المنازل وقد تزداد المشاكل إن لم يتم حل المشكلة .
3- خلل في مواسير الخزان أو مواسير الصنبور أو مواسير الدينامو الذي يضخ المياه أو مواسير الصرف الصحي .
4- من الأسباب ايضاً السيول والأمطار الشديدة وهذا يسبب الرطوبة والعفونة بسبب تلوث مياه المطر بسبب تلوث الهواء ومن ثم تلوث مياه المطر بأكياس دهنية وذلك يسبب
الرطوبة والعفونة .
ومن ضمن عوامل وأسباب تسربات المياه التي يجب أخذها بعين الاعتبار ان التسريبات تحدث بأسباب وأهم هذه الأسباب رطوبة المنزل وعدم تعرضه للهواء بالشكل الصحيح وكذلك لعد تعرضه للشمس .
الشمس التي ينساها الكثير من الناس الشمس التي خلقها الله للكثير من الأسباب سبحانه ولم تكن تتخيل انها مفيدة للمنازل عند تعريضها لفترات كما انها مفيدة لجسم الإنسان وينصح الأطباء بتعريض الأطفال والكبار والشباب للشمس في اليوم لفترات كذلك المنزل تعريضه للشمس في اليوم لفترات يكون ذلك مفيد للكثير من الأمور .
منها انه يقي من الرطوبة ومن العفونة على جميع الأشياء التي تعرض لها الشمس وكذلك يزيل الروائح الغير طبيعية مما يمنع المقتنيات من الإتلاف وغير ذلك .
طرق التخلص من الرطوبة
رطوبة الجدران لها أسباب كثيرة للتخلص منها وحل مشكلة تلك الرطوبة ومنها إزالة اللياسه القديمة ثم بعد ذلك عزل خزانات الجدران من الداخل .
وتختلف طرق عزل تلك الجدران المستخدمة لمنع الرطوبة ومن أهم هذه الطرق هو استخدام ألواح البولسترين الملتصقة بالجبس وهذه البولسترين تسمى جبسنبورد.
يتم إلصاق تلك الألواح بالجدران المعرضة للرطوبة ويكون ذلك باستخدام نوع لواصق خاص بالإسمنت وتعد هذه الطريقة أفضل الطرق الناجحة في عزل الرطوبة تماماً بكاملها وبدون اي مشاكل.
حيث انها تعكس الحرارة خارجياً وداخلياً ويكون ذلك صيفاً وشتاءاً وتوفر تشطيب للجدران بشكل اقتصادي لأنها غير مكلفة مادياً تماماً .
وبعض الناس يقومون بعمل تغطية للجدار بالسيراميك الملون وهذا اً ايضاً يمنع الرطوبة بالكامل وهو ايضاً غير مكلف .
وايضاً عزل جدران المنزل من الخارج إن كان منزلك غير ملاصق لإحدى المنازل الاخرى فيمكنك عزله من الخارج حيث يتم رش الجدران بمادة الزفتة ثم بعد ذلك استخدام القصارة وباستخدام الحجر وإلصاقه على الجدران بشكل كامل اي ان بذلك تصبح واجهة المنزل رخام أو جرانيت أو حجر ويفضل ان يكون الجدار مالس ليساعد على عدم زيادة وتشبع الجدار بالماء .
ومن طرق معالجة الجدران المعرضة للرطوبة نقوم بكسر الجزء السطحي لهذا الجدار المعرض للرطوبة ثم بعد ذلك نقوم بإضافة خليط من الإسمنت الرغوي مع لفاف صوف صخري حيث انها تعمل على عزل الحرارة داخل الجدار ، ويكون ذلك سبباً كافياً لمنع تسرب الرطوبة خارج الجدار .

كشف تسربات المياه