تسرب المياه تحت المباني

يشكو أصحاب المباني والمنشآت من انتشار ظاهرة التسربات المائية بجميع العمائر والمباني الخاصة بهم، والتي تؤثر سلبيا على المبنى بالكامل وتهدد من سلامته وتعرضه للانهيار، ولذلك يسعون كثيرا لإيجاد حل جذري لهذه المشكلة ويبحثون عن أحدث الأجهزة التي تستخدم في الكشف عن أماكن التسربات المتواجدة بمبنى بالكامل، وطرق العلاج المناسبة لمشكلة تسرب المياه تحت المباني، لتفادي تفاقم المشكلة وانتشارها، وهذا ما سنتحدث معه الآن، تابعونا بالقراءة.

أنواع تسربات المياه تحت المباني

يقصد بالتسريب المائي خروج المياه من المواسير وسيرها عكس اتجاهها الطبيعي، نظرا لوجود ثقوب وشقوق في أحد مواسير الصرف الصحي الخاصة بالمبنى أو وجود شرخ في خزانات المياه، مما أدى إلى خروج المياه من هذه الفتحات وانتشارها في جدران المبنى، وهناك نوعان من التسربات المائية التي تصيب المباني، هما اقرا مقالة عن كشف تسربات المياه :

التسربات المرئية أو الظاهرة تحت المباني

وهي تسربات مائية تصيب المواسير الخارجية أو أدوات السباكة المتواجدة بالمكان وخلاطات المياه الساخنة، وهي تكون واضحة ويستطيع صاحب المبنى رؤيتها واكتشاف مكانها ومعالجتها بكل سهولة.

التسربات الباطنة أو المخفية تحت المباني

وهي تسربات مائية تصيب مواسير الصرف الصحي المتواجدة داخل الجدران والحوائط وتحت البلاط والأرضيات، وهذا النوع من التسربات لا يستطيع صاحب المبنى اكتشافه، ولذلك يتم استخدام أجهزة مخصصة للقيام بهذه المهمة وتحديد مكان التسريب بدون تكسير المكان، وهناك بعض العلامات التي تشير إلى وجود تسريب مخفي بالمكان، منها ما يلي:

  • إصابة حوائط وجدران المبنى بالشروخ والشقوق الناتج عن انتشار الرطوبة بها.
  • ارتفاع مبالغ في فاتورة المياه الشهرية الخاصة بالمبنى، نتيجة تساقط المياه باستمرار بدون استخدام.
  • ملاحظات تفكيك بلاط المبنى وانفصاله عن بعضه نتيجة تشبعه بمياه التسريب.

الأسباب التي تؤدي إلى تسريب المياه تحت المباني اقرا ايضا عن شركة كشف تسربات المياه بالرياض

  • وجود أعطال في أدوات السباكة الخاصة بالمبنى وعدم تصليحها بشكل سريع.
  • إصابة مواسير الصرف الصحي الخاصة بالمبنى بالشروخ والفتحات، نتيجة استخدامها لفترات طويلة من الزمن دون تغييرها، مما أدى الى تلفها وكسرها.
  • تساقط الأمطار بشكل كثيف على أسطح المباني في فصل الشتاء، وترك المياه وعدم تجفيفها، مما يؤدي الى انتشار الرطوبة بالخرسانة الأسمنتية الخاصة بالمبنى.
  • إصابة خزانات المياه المتواجدة بالمبنى بالثقوب والفتحات التي يتم خروج المياه منها وتسريبها على الأرض.
  • حدوث انسداد في أحد مواسير المياه المتواجدة بالمبنى، مما يؤدي الى عدم تصريف المياه بشكل طبيعي وخروجها من المواسير وتسريبها.

كيفية الكشف عن تسربات المياه بالمبنى

الكشف عن التسربات المائية يساهم في حماية المبنى بالكامل من ومنع انتشار الرطوبة به، وتفادي حدوث أضرار ومخاطر نتيجة التسريب، ويتم اكتشاف اماكن التسربات بالطرق التقليدية العادية، مثل تكسير الحوائط والجدران لتحديد الجزء المصاب بالتسريب، ولكن مع التطورات التكنولوجية الحديثة وانتشار الأجهزة التي تستخدم في تنفيذ هذه العملية بشكل سريع، أصبح الأمر بسيط وسهل، حيث أن هذه الأجهزة تقوم بتحديد مكان التسريب واصدار مؤشرات صوتية تشير الى المكان، ومن ثم يكون من السهل العلاج والتصليح.

طرق علاج تسرب المياه تحت المباني اقرا ايضا عن كشف تسربات المياه بالرياض

  • يتم فحص المبنى بالكامل وتحديد أماكن التسربات والعمل على حلها باتباع أحدث الأساليب والطرق المتقدمة.
  • في حالة وجود أعطال في أدوات السباكة، يجب صيانتها في الحال وتغييرها بقطع أخرى أصلية ذات جودة عالية وتدوم فترة طويلة من الوقت.
  • في حالة تلف المواسير يجب تغييرها في الحال، وفي حالة انسدادها يتم تسليمها بالطرق الحديثة.
  • في حالة وجود فتحات وثقوب في المواسير يتم سدها بواسطة مواد وخامات جيدة.
  • ينصح بتطبيق عملية العزل المائي والحراري للمبنى بالكامل، لحمايته وعدت الحاق الضرر به.
إتصــال الآن Call Now Buttonاحجز الان بالاتصال فورا