كشف تسربات المياه بدون تكسير 

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تسربات المياه الخطيرة، والتي ينتج عنها الكثير من الأضرار والتلفيات التي تكلف العميل الكثير من الأموال، والتي تجعلهم يرغبون في الكشف عن مكان التسريب دون أي تكسير أو تخريب بالمكان، ولكي يتم تنفيذ هذه العملية بالشكل الصحيح يجب اللجوء إلى شركة ماهرة خبيرة في تنفيذ عملية الكشف بمنتهى الحرفية باستخدام أجهزة ومعدات حديثة، تساعد على التعرف على أماكن التسريب بسرعة وسهولة رهيبة، وفيما يلي سوف نوضح أحدث الأجهزة المتبعة في كشف تسربات المياه بدون تكسير.

تسربات المياه

هي عبارة عن خلل يحدث في مواسير مياه الصرف الصحي، نتيجة لوجود مشاكل كثيرة بها، منها تلف المواسير وصدأها أو وجود ثقوب بها وشقوق وشروخ، ينتج عنها خروج المياه عكس اتجاهها الصحيح ومرورها خارج المواسير وحدوث تسريب مائي بالأرضيات والحوائط والأسقف.

أنواع التسربات المائية كشف تسربات المياه بدون تكسير

قبل البدء في الكشف عن تسربات المياه وعلاج هذه المشكلة ومعرفة السبب الأساسي وراء حدوثها، يجب معرفة نوع التسريب واتباع الطريقة الصحيحة في التعامل معه، وفيما يلي أنواع تسربات المياه، وهي:

تسربات المياه الظاهرية كشف تسربات المياه بدون تكسير

يتميز هذا النوع بأنه واضح وظاهر ويستطيع العميل تحديد مكان وجود الترسيب بكل سهولة، دون اللجوء إلى أجهزة أو ماكينات حديثة، وفي أغلب الاحيان يكون السبب وراء التسريب تنقيط مياه الصنابير بشكل مستمر دون صيانتها، نتيجة وجود كسر في مواسير المياه أو أعطال في أحد أدوات السباكة،  شركة كشف تسربات المياه أو وجود ثقوب وفتحات ظاهرة في مواسير الصرف الصحي أدت إلى تنقيط المياه خارجها، وغيرها الكثير من الأسباب التي تشير إلى وجود تسريب مائي ظاهر.

تسربات المياه الخفية

هذا النوع من التسربات يكون عكس النوع السابق تماما، حيث أنه لا يمكن رؤيته واكتشافه بسهولة، ولكن يستدل عليه من خلال بعض العلامات الهامة التي تدل على وجود تسربات مائية خفية، منها تشبع حوائط وجدران المكان بالمياه، وتساقط الدهان عن الأسقف، وتفكيك الأرضيات، ناهيك عن ارتفاع مبالغ فيه في فاتورة المياه الشهرية الخاصة بالمبنى على غير الاستهلاك الطبيعي.

وهذا النوع يصعب على العميل الكشف عنه بمفرده ويحتاج إلى خبراء متخصصين في الكشف عن تسربات المياه الغير ظاهرة، حيث أنهم يستخدمون الأجهزة والمعدات الدقيقة والحديثة والتي تتمتع بحجمها الصغير وقدرتها على التعرف على مكان التسريب بمنتهى الدقة والسرعة وبدون أي تكسير نهائي.

أحدث أجهزة الكشف عن تسربات المياه بدون تكسير

هناك الكثير من الطرق التقليدية التي يتم استخدامها في تنفيذ عملية الكشف عن أماكن التسربات بدون أي تكسير للحوائط والأرضيات، ولكن يتم استخدامها في التسربات البسيطة الواضحة، ولكن هناك تسربات مائية لا يتم الكشف عنها إلا باستخدام أحد الأجهزة الحديثة المتخصصة في كشف تسربات المياه بدون تكسير، والتي تساعد على توضيح مكان التسريب وأسباب حدوثه، ويصبح من السهل علاجه وتصليحه، ومن ضمن هذه الأجهزة ما يلي:

جهاز الميكروفون الأرضي كشف تسربات المياه بدون تكسير

هذا الجهاز من الأجهزة المتطورة والأكثر استخداما بين الشركات، وهو مكون من طرفين، الطرف الأول يتم قياس الحائط والأسقف به، والطرف الأخر يتم سماع أصوات التسرب من خلاله.

جهاز الكاميرا الحراري

يعتمد هذا الجهاز على خاصية تصوير جميع توصيلات أنابيب المياه الخاصة بالمكان بالكامل، والقيام بفحصها بشكل دقيق وجيد، وتحديد مكان التسريب.

جهاز الحقل المغناطيسي

يساهم بشكل قوي وفعال في الكشف عن مكان التسرب بمنتهى السرعة، من خلال استخدام الموجات الكهرومغناطيسية التي يتم إرسالها للمواسير اقرا عن شركة كشف تسربات المياه بالرياض .

جهاز أكوا فون كشف تسربات المياه بدون تكسير

هذا النوع من الأجهزة المتميز التي يعتمد عليها بشكل كبير في تحديد مكان التسربات، وذلك بالاعتماد على غاز النيتروجين الذي يتم ضغط المياه به وتحديد مكان التسريب بكل سهولة.

إتصــال الآن Call Now Buttonاحجز الان بالاتصال فورا