تخلص من حشرة السوس

تخلص من حشرة السوس

حشرة السوس من أكثر الحشرات إزعاجاً للناس رغم صغر حجمها فهي لا تبلغ طولها أكثر من ستة مللي مترات إلا انها تحتوي على قرون استشعارية كبيرة وتسبب حشرة السوس أضرار كبيرة جداً حيث انها تتغذى على المأكولات التبانية وكذلك المكسرات الجافة ، وتكثر في الأرز والدقيق

لأن الارزق والدقيق يعد من أحب أنواع الغذاء لحشرة السوس وهذا ما يسبب مشاكل كبيرة لأن لو وجدتها بداخل غذاء يجب عليك إلقاء هذا كله في القمامة ولكن اليوم سنقدم لكم طريقة التخلص من حشرة السوس ولكن لنتعرف أولاً على حشرة السوس.

دورة حياة حشرة السوس

تمر هذه الحشرة على مراحل كثيرة في دورة نموها ولذلك يجب ان تتعرف على دورة حياة حشرة السوس حتى تتخلص منها في جميع مراحلها وتقضي عليها تماما ً تخلص من حشرة السوس باستخدام رش مبيدات على حشرة السوس للقضاء عليها نهائيا بالابرة الالمانية  .

تضع أنثى حشرة السوس بيضها وتضع في الغالب أكثر من 350 بيضة ويكون لون البيضة أبيض بعد خروجها من البيضة تصبح يرقة وهذه اليرقات لها أنياب تأكل في كل شئ ولذلك يجب التخلص السريع منها .

بعد ذلك تتدخل بداخل شرنقة حتى تتحول إلى حشرة السوس ولذلك يجب التخلص الكامل من البيض واليرقات والشرنقات وحشرة السوس للقضاء التام عليها .

أضرار حشرة السوس

شكل حشرة السوس وحده يدعي إلى الإشمئزاز ولذلك هذا وحده من أضرار حشرة السوس غير ان حشرة السوس يمكنها ان تدمر إقتصاد منزل بأكمله لأنها تتغذى لأنه يمكنه إفساد الحبوب التي يتم تخزينها من عام لعام ، ومن أضرار حشرة السوس أنها تتغذى على الأرز والدقيق ويتلف حشرة السوس ايضاً المكسرات مثل السمسم والفول السوداني وعين الجمل وغير ذلك من أنواع المكسرات .

يقوم ايضاً بإتلاف البقوليات بشكل كبيرة حيث انها تعتبر غذائه الأساسي ولذلك يتلف البقوليات في المنازل او حتى في المخازن التي يتم تخزين فيها تلك البقوليات .

تخلص من حشرة السوس

تخلص من حشرة السوس

بعد التعرف على أضرار حشرة السوس وجب الآن عليك ان تخلص من حشرة السوس ولذلك عليك اولاً ان تقوم بتهوية المنزل جيداً وان تقوم بفعل ذلك باستمرار وتحافظ على دخول أشعة الشمس إلى المنزل بشكل دائم .

فذلك يقلل من إحتمالية دخول السوس للمنزل وكذلك باقي أنواع الحشرات فهي تبتعد من الاماكن ذات التهوية الجيدة .

يتم وضع حبوب من الليمون الأسود داخل مكان تخزين الأرز وذلك للتقليل من نسبة إصابته بحشرة السوس.

يوجد مبيدت لحشرة السوس والتي من الممكن إستعمالها ويكون ذلك على شكل حبوب يتم وضعها في اماكن مختلفة بالمنزل ومن المحتمل ان يتواجد بها السوس .

في فصل الصيف تكون أفضل بيئة لنمو السوس ولذلك قم بوضع جميع المكسرات والبهارات وكل شئ معرض للسوس في أماكن محكمة الإغلاق ووضع ما يُمكن وضعه بداخل الثلاجة للحفاظ عليه لن معظم حشرة السوس توجد عند نقل عفش  وايضا توجد فى عند تنظيف الاخشاب عند نقل الاثاث من مكان الى اخر .

وكما يقولون الوقاية خير من العلاج ولذلك تخلص من حشرة السوس بوضع البهارات في برطمان جاف تماماً ويجب ان يكون محكم الإغلاق وكذلك يتم وضع الحبوب المخزنة بداخل أوعية محكمة الإغلاق للحفاظ عليها .

ومن أكثر الطرق المستخدمة في القضاء على السوس والنمل ايضاً هو عملي خلط معلقة من الخل على كوب من الماء ثم بعد ذلك رشها بأماكن تواجد السوس وبعد ثلاث دقاق تقوم بتجفيفها .

قُم بإرسال تقيمك النهائي
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%