تسرب المياه تحت البلاط

تسرب المياه تحت البلاط

تسرب المياه تحت البلاط 

يعاني بعض الأشخاص من مشكلة تسريب المياه الذي يظهر تحت البلاط، حيث أن هذه المشكلة تتسبب في تعرض المكان لخسائر كبيرة، كما تكلف العميل أموال باهظة في تصليح وصيانة هذه الخسائر الناتجة عن ظهور مشكلة التسربات، لذلك يرغب الجميع في معرفة طرق الكشف عن تسرب المياه تحت البلاط وكيفية علاج هذه المشكلة، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال مقالنا التالي، تابعونا.

مشكلة تسربات المياه تحت البلاط

  • ظهور تسريب المياه تحت البلاط الخاص بالمنزل من الأمور التي تجعل جميع الأفراد المتواجدين بالمكان يشعرون بالقلق والإزعاج، حيث أنها من المهام الشاقة والمكلفة، نظرا لكثرة الأضرار التي تنتج عن حدوثها، بجانب تكسير البلاط بالكامل لإمكانية التعرف على مكان التسريب بدقة ومعالجة الأمر بشكل صحيح.
  • تظهر هذه المشكلة نتيجة وجود كسر أو شرخ في أحد مواسير المياه الخاصة بالمكان والمتواجدة تحت الأرض، أو وجود أعطال في أدوات السباكة المتواجدة بالمكان، وهناك تسربات مائية ظاهرة يتم اكتشافها بسهولة وتكون واضحة، ويوجد تسربات مائية أخرى مخفية لا يتم اكتشافها بسهولة وتحتاج إلى وقت وخبرة عالية لاكتشافها وتحديد مكان التسريب.

الأعراض الدالة على وجود تسربات مياه تحت البلاط

سوف نعرض لكم الأن الأعراض التي تشير إلى وجود تسرب مائي بالمنزل، لمعرفتها والعمل على معالجتها فور ظهورها، وتتمثل هذه الأعراض فيما يلي اقرا عن كشف تسربات المياه :

  • ظهور تلف واضح وصدأ في مواسير المياه الخارجية.
  • تغيير لون الدهان المتواجد على الحوائط والجدران والأسقف وتساقطها نتيجة تشبعها بالمياه.
  • تفكيك البلاط من مكانه وانفصاله عن بعضه بسبب انتشار المياه تحته.
  • ارتفاع باهظ في فاتورة المياه الشهرية بشكل غير عادي، مع العلم بأن استهلاك المياه يتم بشكل طبيعي.
  • سماع صوت صفير من المواسير دون استخدام المياه، نتيجة تسريب المياه من المواسير بشكل دائم.

تسرب المياه تحت البلاط

طرق الكشف عن تسربات المياه المتواجدة تحت البلاط

ظهرت مؤخرا مجموعة مختلفة من الأجهزة المتطورة التي تستخدم في الكشف عن مكان تواجد التسرب المائي وتحديده بالضبط، الأمر الذي جعل تنفيذ هذه العملية يتم بطريقة بسيطة ولا يحتاج إلى تكسير الأرضيات لاكتشاف مكان التسرب نهائيا، ومن ضمن هذه الأجهزة ما يلي:

الكشف باستخدام غاز النيتروجين تحت البلاط اقرا ايضا عن شركة كشف تسربات المياه

يتم ضخ غاز النيتروجين في مواسير المياه، وهو يساعد على تحديد أماكن الثقوب والفتحات المتواجدة بالمواسير، حيث يعمل على إخراج الغاز من هذه الفتحات وإصدار مؤشر من الجهاز يشير إلى وجود تسريب مائي من هذا الجزء.

الكشف باستخدام أجهزة الكاميرا الحرارية تحت البلاط

تعمل هذه الأجهزة على تصوير جميع المواسير وأنابيب المياه المتواجدة تحت البلاط والقيام بفحصها جيدا، ويتم تصوير مكان التسريب وإصدار أشعة على هذا المكان.

الكشف باستخدام جهاز الميكروفون الأرضي اقرا ايضا عن كشف تسريب المياه

يتميز هذا الجهاز بقدرته الفعالة والهائلة على تحديد مكان التسريب بسرعة كبيرة، وهو مكون من طرفين وهما ميكروفون يتم وضعه في أماكن معينة داخل المبنى والطرف الآخر يكون سماعة يتم استخدامها في سماع اصوات التسربات المائية، ومن ثم يتم تحديد مكانها بسهولة.

كيفية علاج مشكلة تسرب المياه تحت البلاط

  • في حالة وجود تسربات مائية ظاهرة، فإن علاج هذه المشكلة يكون بسيط للغاية، حيث يتم تصليح وصيانة المواسير التالفة وتصليح جميع أدوات السباكة التي يوجد بها مشاكل وأعطال.
  • بينما في حالة وجود تسربات مخفية لا يستطيع العميل رؤيتها، يجب الاستعانة سباك ماهر أو شركة متخصصة تقوم بفحص المواسير وتسليكها جيدا وسد جميع الشقوق والفتحات المتواجدة بها بشكل جيد.
  • تنفيذ عملية العزل تحت البلاط، ويراعي استخدام مادة جيدة تعمل على حماية المكان من العوامل البيئية الضارة التي قد يتعرض لها، وحماية المبنى بالكامل وتضمن عدم حدوث تسريب.
قُم بإرسال تقيمك النهائي
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%