تسرب المياه تحت المباني

 تسرب المياه تحت المباني

 تسرب المياه تحت المباني، يشكو أصحاب المباني والمنشآت من انتشار ظاهرة التسربات المائية بجميع العمائر والمباني الخاصة بهم، والتي تؤثر سلبيا على المبنى بالكامل وتهدد من سلامته وتعرضه للانهيار

ولذلك يسعون كثيرا لإيجاد حل جذري لهذه المشكلة ويبحثون عن أحدث الأجهزة التي تستخدم في الكشف عن أماكن التسربات المتواجدة بمبنى بالكامل، وطرق العلاج المناسبة لمشكلة تسرب المياه، لتفادي تفاقم المشكلة وانتشارها، وهذا ما سنتحدث معه الآن، تابعونا بالقراءة.

كشف التسربات المياة تحت المباني

يقصد بالتسريب المائي خروج المياه من المواسير وسيرها عكس اتجاهها الطبيعي، نظرا لوجود ثقوب وشقوق في أحد مواسير الصرف الصحي الخاصة بالمبنى أو وجود شرخ في خزانات المياه، مما أدى إلى خروج المياه من هذه الفتحات وانتشارها في جدران المبنى، وهناك نوعان من التسربات المائية التي تصيب المباني توضحهما شركة كشف التسربات المياة تحت المباني كما يلي:

التسربات المرئية أو الظاهرة تحت المباني

تبين شركة كشف التسربات المياة أن هناك تسربات مائية تصيب المواسير الخارجية أو أدوات السباكة المتواجدة بالمكان وخلاطات المياه الساخنة، وهي تكون واضحة ويستطيع صاحب المبنى رؤيتها ومعرفة مكان تسرب المياه ومعالجتها بكل سهولة.

التسربات الباطنة أو المخفية تحت المباني

تؤكد شركة كشف التسربات المياة تحت المباني أنها تسربات مائية تصيب مواسير الصرف الصحي المتواجدة داخل الجدران والحوائط وتحت البلاط والأرضيات

وهذا النوع من التسربات لا يستطيع صاحب المبنى اكتشافه، ولذلك يتم استخدام أجهزة مخصصة للقيام بكشف التسربات المياة تحت المباني وتحديد مكان التسريب بدون تكسير المكان، وهناك بعض العلامات التي تشير إلى وجود تسريب مخفي بالمكان، منها ما يلي:

  • إصابة حوائط وجدران المبنى بالشروخ والشقوق الناتج عن انتشار الرطوبة بها.
  • ارتفاع مبالغ في فاتورة المياه الشهرية الخاصة بالمبنى، نتيجة تساقط المياه باستمرار بدون استخدام.
  • ملاحظات تفكيك بلاط المبنى وانفصاله عن بعضه نتيجة تشبعه بمياه التسريب.

 تسرب المياه تحت المباني

شركة كشف تسربات المياه

تبين شركة كشف تسربات المياه أن هناك العديد من الاسباب التي تؤدي إلى حدوث تسربات مائية تحت المباني وفيما يلي توضح شركة كشف تسربات المياه هذه الأسباب كما يلي:

  • وجود أعطال في أدوات السباكة الخاصة بالمبنى وعدم تصليحها بشكل سريع.
  • إصابة مواسير الصرف الصحي الخاصة بالمبنى بالشروخ والفتحات، نتيجة استخدامها لفترات طويلة من الزمن دون تغييرها، مما أدى الى تلفها وكسرها.
  • توضح شركة كشف تسربات المياه أن من أسباب تسربات المياه تساقط الأمطار بشكل كثيف على أسطح المباني في فصل الشتاء، وترك المياه وعدم تجفيفها، مما يؤدي الى انتشار الرطوبة بالخرسانة الأسمنتية الخاصة بالمبنى.
  • إصابة خزانات المياه المتواجدة بالمبنى بالثقوب والفتحات التي يتم خروج المياه منها وتسريبها على الأرض.
  • تؤكد شركة كشف تسربات المياه أن من أسباب تسربات المياه حدوث انسداد في أحد مواسير المياه المتواجدة بالمبنى، مما يؤدي الى عدم تصريف المياه بشكل طبيعي وخروجها من المواسير وتسريبها.

كشف تسرب المياه تحت المباني

كشف تسرب المياه تحت المباني يساهم في حماية المبنى بالكامل من ومنع انتشار الرطوبة به، وتفادي حدوث أضرار ومخاطر نتيجة التسريب، ويتم اكتشاف اماكن التسربات بطرق كشف تسرب المياه تحت المباني التقليدية العادية، مثل تكسير الحوائط والجدران لتحديد الجزء المصاب بالتسريب ولكن مع التطورات التكنولوجية الحديثة في كشف تسرب المياه تحت المباني وانتشار الأجهزة التي تستخدم في كشف تسرب المياه تحت المباني بشكل سريع، أصبح الأمر بسيط وسهل.

حيث أن أجهزة كشف تسرب المياه تقوم بتحديد مكان التسريب واصدار مؤشرات صوتية تشير الى المكان، ومن ثم يكون من السهل العلاج والتصليح.

علاج تسرب المياه تحت المباني

تحرص شركة علاج تسرب المياه تحت المباني على تقديم مختلف خدمات علاج تسرب المياه تحت المباني في السوق بواسة افضل عمال علاج تسرب المياه تحت المباني وارخص الاسعار لعلاج تسرب المياه تحت المباني كما يلي:

  • يتم فحص المبنى بالكامل وتحديد أماكن التسربات والعمل على حلها باتباع أحدث الأساليب والطرق المتقدمة.
  • في حالة وجود أعطال في أدوات السباكة، يجب صيانتها في الحال وتغييرها بقطع أخرى أصلية ذات جودة عالية وتدوم فترة طويلة من الوقت.
  • في حالة تلف المواسير يجب تغييرها في الحال، وفي حالة انسدادها يتم تسليمها بالطرق الحديثة.
  • في حالة وجود فتحات وثقوب في المواسير يتم سدها بواسطة مواد وخامات جيدة.
  • ينصح بتطبيق عملية العزل المائي والحراري للمبنى بالكامل، لحمايته وعدت الحاق الضرر به.

فحص تسربات المياه

بإمكانك الاستفادة من خدمات فحص تسربات المياه لمعرفة مكان تسرب المياه تحت المباني التي توفرها شركة فحص تسربات المياه لجميع العملاء في المملكة الذين يرغبون في تلقي خدمات فحص تسربات المياه بواسطة احدث أجهزة فحص تسربات المياه التي لا توجد في شركات فحص تسربات المياه المنافسة.

قُم بإرسال تقيمك النهائي
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%