طرق الحماية من مشاكل السباكة

طرق الحماية من مشاكل السباكة

من أكثر الأشياء مللاً عند الكثير وهي من المشاكل المزعجة جداً عند الكثير ألا وهي مشاكل السباكة حيث ان السباكة تحتاج لصيانة دورية كل عام على الأقل ، ولذلك فإنه يت إقتطاع مبالغ من الميزانية التي قد تكون محدودة بسبب تلك الإصلاحات .

وتكون تلك الإصلاحات في الكثير من الأشياء المختصة بالسباكة فمنها الأشياء السهلة مثل تغيير الصنبور أو تعديل الشطافة  أو تسريب مياه الصنبور وعدم وصولها للدش ، أو مشاكل كبيرة وهنا يكون الملل فعلاً مثل كسر ماسورة قد تآكلت ولذلك يجب عليك تغييرها أو المشاركة في تغييرها مع السكان .

طرق الحماية من مشاكل السباكة المزعجة

أو تغيير  بسبب ثقب فيه أو بمواسير الخزان أو تسرب مياه بسبب إحدى الواسير الداخلية ، وتكثر تلك المشاكل الخاصة بالسباكة الخارجية من تآكل المواسير او غير ذلك في مصر حيث ان بها الكثير من المباني القديمة وليس بها اي صيانات دورية مما يعرض المواسير للتآكل وذلك يلزم إصلاحها أو تغييرها ان لزم الأمر .

ونجد بعد ذلك ان الإصلاحات لا تتوقف طوال العام ومن تلك المشاكل المزعجة مشاكل الصرف الصحي والمواسير العامة الخاصة بالشارع والتي يوجب عليك ايضاً المتابعة في اصلاحها ومشاركة الجيران في حق تصليحها وغير ذلك من البلاعات وكل المشاكل العامة .

ولذك نحاول ان نعالج أكثر المشاكل التي تقوم بإفساد سباكة المنزل فذلك كافي جداً لتقليل التكاليف حتى ولو قليل .

طرق الحماية من مشاكل السباكة

طرق الحماية من مشاكل السباكة

كما يقول المثل الوقاية خيرٌ من العلاج ولذلك نحتاج للوقاية من تلك المرض ألا وهو مشاكل السباكة وهنا نأتي لنقطة البداية قبل تركيب السراميك والسباكة ، وهنا نقوم بعمل عازل مضاد للمياه حتى لا تؤثر على أرضيات المنزل وبعد تركيب العازل نقوم باختباره لفترة ليست بالكبيرة يكفي بضع ايام ثم بعد ذلك تقوم  بتركيب السيراميك والسباكة .

ويمكن ان تقوم ايضاً بتغطية أرضية الحمام والمطبخ – لأنهم المكان الأكثر عُرضة للمياه في المنزل – بالخيش المقطرن ويكون ذلك عن طريق عن طريق تسييح البلاك الأسود والمعروف باسم البيتومين ويستخدم هذا في تقطية الأرض ثم بعد ذلك نقوم بوضع طبقة من الخيش وبعده يتم وضع طبقات عزل المياه ، ولكن لا ننصح بتلك الطريقة حيث انها ينتج عنها تلوث عند حرق البيتومين .

وبدلاً من الطريقة التي سبق ذكرها يوجد طريقة اخرى وهي الأنسومات وذلك عن طريق شراء الخيش القطرن جاهزاً وبعد ذلك يتم تسخينه بالنار اولاً ثم لصقه وهذا يمنع تسرب المياه وبدون اي تلوث ناتج بسبب حرق البلاك الأسود .

ومن أفضل طرق العزل ايضاً هو استخدام شكارة اسمنت ويتم خلط الشكارة مع مادة اخرى ، ثم بعد ذلك يتم طلاء أرضيات المنزل بها وذلك ثلاث أو أربع مرات حتى يتم العزل وهذه الطريقة تعد الطريقة الأفضل.

ولو كان ذلك بعد السكن ومرور تلك الخطوات وهناك ماسورة تسرب لا تعرفها عليك بغلق محابس المياه ثم اتباع جميع المواسير حتى تجدها ومن ثم تقوم بتغييرها ولكن قم بتغييرها بمواسير المياه الخضراء البلاستيكية بولي بروبلين بدلاً من المواسير الحديد القابلة للصدء والتسريب بعد فترة صغيرة .

قُم بإرسال تقيمك النهائي
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%