معالجة خزانات المياه

معالجة خزانات المياه

تعد معالجة خزانات المياه واحدا من أكبر المشكلات والصعوبات التي تواجهت المؤسسات وخاصة عند تأسيس الخزان الخرساني في المنزل أو في جميع أنواع المباني والمنشآت وعزله لحمايته من التشققات والتصدعات أو تسريب المياه، في الأغلب يتم تصنيع خزان المياه من الخرسانة وأحيانا أخرى يتم تصنيعها من الصلب

لهذا السبب تتشابه أعمال عزل الخزانات مع عمل حماية الأسطح الخرسانية، ولكن يجب مراعاة أن تكون مواد حمايتها آمنة لمياه الشرب وذلك للحفاظ علي صحة الإنسان.

معالجة تسريب الخزانات

لمعالجة تسريب الخزانات يجب تنظيف سطح الخزانات جيدا قبل البدء في تنفيذ العمل لإزالة بقايا الشحوم والدهون والغبار بالكامل.

قبل معالجة تسريب الخزانات يجب صنفرة الجدران جيدا حتى تظهر أي فتحات أو تجاويف تواجدت نتيجة خلط المرنة عند الإنشاء للحصول على عزل أقوى.

يجب ترطيب سطح الخزان العلوية ثم ملأه بنونه أسمنتية بالبوليمر تقوي بالألياف التي تعمل علي تعزيز جودة المرنة الأسمنتية عن طريق تقليل كمية المياه المطلوبة.

كما يجب عمل شريط مانع النفاذية ووتر ستوب حتى تحصل علي مادة حماية أفضل.

يجب عمل تصميم الأرضية والجدران بشكل صحيح حتى تحصل علي عزل خزان ناجح وتصبح ذات جودة وكفاءة ثابتة تتحمل ضغط المياه المتغير.

معالجة ثقب خزان المياه

تنتشر تركيبات عزل المياه بمادة الايبوكسي لما تمتلك من خصائص مميزة ومناسبة مع أسطح خزانات المنزل، كما أنها تتميز بقدرة كيميائية عالية على معالجة ثقب خزان المياه مع سهولة إضافتها على حوائط الخزان، لا تتطلب إجراءات تحضيرية معقدة بل تحتاج تجهيز أسطح الخزانات جيدا فقط من خلال التجفيف الكامل.

تجمع مادة الايبوكسي بين فوائد الدهان بالأساس المائي بالإضافة إلى كفاءة الإيبوكسى التقليدي في معالجة ثقب خزان المياه، كما توفر طبقات حماية قوية بالتصاق فائق بحوائط الخزانات وحمايتها من التآكل لأنها شديدة المقاومة للأحماض والقلويات والرطوبة.

معالجة خزانات المياه

معالجة تسرب الخزان الارضي

تم تطوير أساليب معالجة تسرب الخزان الارضي لتبطئ عملية التآكل وخاصة بحديد التسليح، تأتي علي شكل بودرة عزل يتم إضافتها إلى المرنة كإجراء احترازي، بالإضافة إلى سائل يتم رشه على سطح الخرسانة بالخزان.

تعمل هذه المواد بالتسرب في القنوات الدقيقة للمسلح الخرساني والحديد مثلما تفعل مياه الخزانات وتكون طبقة حماية، في حالة تدهور الخزان يجب عندها إزالة الخرسانة ثم تطهير الحديد وبعد ذلك إعادة بناء الخزان قبل العملية.

كيفية معالجة ثقب خزان الماء

تعتبر بنتونايت الصوديوم مادة طينية مناسبة لكيفية معالجة ثقب خزان الماء وتتميز بالتماسك وتشبه الأسمنت، تستخدم في عزل الخزانات من خلال وضعها فوق السطح الخارجي لامتصاص الماء والانتفاخ لملء الشقوق والفراغات في الخرسانة كما تمنع تسرب مياه خارج الخزان.

يتمدد وينكمش البنتونايت بعدد لا نهائي من المرات، كما أنه يستطيع امتصاص ما بين 7 إلى 10 أضعاف وزنه من الماء وذلك يؤدي إلى انتفاخ يصل إلى 18 ضعف حجمه الجاف مما يوفر عزل جيد.

قُم بإرسال تقيمك النهائي
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%