طرق الحماية من مشاكل السباكة

طرق الحماية من مشاكل السباكة المزعجة من أكثر الأشياء مللاً عند الكثير وهي من المشاكل المزعجة جداً عند الكثير ألا...
Review: 5 - "طرق الحماية من مشاكل السباكة" by , written on 13-03-2017
طرق الحماية من مشاكل السباكة المزعجة من أكثر الأشياء مللاً عند الكثير وهي من المشاكل المزعجة جداً عند الكثير ألا...

طرق الحماية من مشاكل السباكة

طرق الحماية من مشاكل السباكة
altamayozk@gmail.com خدمات المياه والتسربات بانواعها
ركن الادهم للخدمات المنزلية :

طرق الحماية من مشاكل السباكة المزعجة

من أكثر الأشياء مللاً عند الكثير وهي من المشاكل المزعجة جداً عند الكثير ألا وهي مشاكل السباكة حيث ان السباكة تحتاج لصيانة دورية كل عام على الأقل ، ولذلك فإنه يت إقتطاع مبالغ من الميزانية التي قد تكون محدودة بسبب تلك الإصلاحات .

وتكون تلك الإصلاحات في الكثير من الأشياء المختصة بالسباكة فمنها الأشياء السهلة مثل تغيير الصنبور أو تعديل الشطافة  أو تسريب مياه الصنبور وعدم وصولها للدش ، أو مشاكل كبيرة وهنا يكون الملل فعلاً مثل كسر ماسورة قد تآكلت ولذلك يجب عليك تغييرها أو المشاركة في تغييرها مع السكان .

أو تغيير  بسبب ثقب فيه أو بمواسير الخزان أو تسرب مياه بسبب إحدى الواسير الداخلية ، وتكثر تلك المشاكل الخاصة بالسباكة الخارجية من تآكل المواسير او غير ذلك في مصر حيث ان بها الكثير من المباني القديمة وليس بها اي صيانات دورية مما يعرض المواسير للتآكل وذلك يلزم إصلاحها أو تغييرها ان لزم الأمر .

ونجد بعد ذلك ان الإصلاحات لا تتوقف طوال العام ومن تلك المشاكل المزعجة مشاكل الصرف الصحي والمواسير العامة الخاصة بالشارع والتي يوجب عليك ايضاً المتابعة في اصلاحها ومشاركة الجيران في حق تصليحها وغير ذلك من البلاعات وكل المشاكل العامة .

ولذك نحاول ان نعالج أكثر المشاكل التي تقوم بإفساد سباكة المنزل فذلك كافي جداً لتقليل التكاليف حتى ولو قليل .

طرق الحماية من مشاكل السباكة

كما يقول المثل الوقاية خيرٌ من العلاج ولذلك نحتاج للوقاية من تلك المرض ألا وهو مشاكل السباكة وهنا نأتي لنقطة البداية قبل تركيب السراميك والسباكة ، وهنا نقوم بعمل عازل مضاد للمياه حتى لا تؤثر على أرضيات المنزل وبعد تركيب العازل نقوم باختباره لفترة ليست بالكبيرة يكفي بضع ايام ثم بعد ذلك تقوم  بتركيب السيراميك والسباكة .

ويمكن ان تقوم ايضاً بتغطية أرضية الحمام والمطبخ – لأنهم المكان الأكثر عُرضة للمياه في المنزل – بالخيش المقطرن ويكون ذلك عن طريق عن طريق تسييح البلاك الأسود والمعروف باسم البيتومين ويستخدم هذا في تقطية الأرض ثم بعد ذلك نقوم بوضع طبقة من الخيش وبعده يتم وضع طبقات عزل المياه ، ولكن لا ننصح بتلك الطريقة حيث انها ينتج عنها تلوث عند حرق البيتومين .

وبدلاً من الطريقة التي سبق ذكرها يوجد طريقة اخرى وهي الأنسومات وذلك عن طريق شراء الخيش القطرن جاهزاً وبعد ذلك يتم تسخينه بالنار اولاً ثم لصقه وهذا يمنع تسرب المياه وبدون اي تلوث ناتج بسبب حرق البلاك الأسود .

ومن أفضل طرق العزل ايضاً هو استخدام شكارة اسمنت ويتم خلط الشكارة مع مادة اخرى ، ثم بعد ذلك يتم طلاء أرضيات المنزل بها وذلك ثلاث أو أربع مرات حتى يتم العزل وهذه الطريقة تعد الطريقة الأفضل.

ولو كان ذلك بعد السكن ومرور تلك الخطوات وهناك ماسورة تسرب لا تعرفها عليك بغلق محابس المياه ثم اتباع جميع المواسير حتى تجدها ومن ثم تقوم بتغييرها ولكن قم بتغييرها بمواسير المياه الخضراء البلاستيكية بولي بروبلين بدلاً من المواسير الحديد القابلة للصدء والتسريب بعد فترة صغيرة .

وهناك أمر يكون أكبر سوءاً وهو انسداد جميع أحواض النزل وهنا تكون المشكلة بسبب ماسورة الصرف الرئيسية وإن كان المشكلة في ماسورة الصرف الرئيسية للمنزل ككل فعليك بالإتصال بشركة متخصصة لحل تلك المشكلة اولاً مع الإكتفاء بالمراقبة .

الكلمات المفتاحية : #حماية #طرق #مشاكل السباكة