طرق سريعة لكيفية تنظيف ارضيات المنازل

طرق سريعة لكيفية تنظيف ارضيات المنازل معظمنا يتمتع بالتواجد في منزل نظيف وبعضنا قد يتمتع حتى بتنظيف المنزل على أساس...
Review: 5 - "طرق سريعة لكيفية تنظيف ارضيات المنازل" by , written on 30-11-2017
طرق سريعة لكيفية تنظيف ارضيات المنازل معظمنا يتمتع بالتواجد في منزل نظيف وبعضنا قد يتمتع حتى بتنظيف المنزل على أساس...

طرق سريعة لكيفية تنظيف ارضيات المنازل

طرق سريعة لكيفية تنظيف ارضيات المنازل
altamayozk@gmail.com معلومات عامة
ركن الادهم للخدمات المنزلية :

طرق سريعة لكيفية تنظيف ارضيات المنازل

معظمنا يتمتع بالتواجد في منزل نظيف وبعضنا قد يتمتع حتى بتنظيف المنزل على أساس منتظم. ليس فقط يمكننا تنظيف المنزل من الشعور بالراحة عند العيش في ذلك، كما أن لديها الكثير من الفوائد الصحية التي ينبغي أن تؤخذ في الأعتبار. كما أن الكثير من المشاكل التي قد تحدث نتيجة التواجد في منزل قذر لا يمكن أن ينظر إليها بالعين المجردة نتيجة انتشار الجراثيم من حولك بصورة كبيرة دون أن تراها.

إذا كنت تتمتع بتنظيف منزلك، فمن المهم أن تتأكد من أن يتم تجهيزك بشكل صحيح لأداء المهمة بأمان. وهذا يشمل وجود جميع عناصر السلامة اللازمة، مثل القفازات البلاستيكية والقناع الذي سوف يسمح لك بتنظيف المنزل باستخدام المواد الكيميائية التي يمكن أن تهيج الجلد أو التنفس. وبطبيعة الحال، ليس كل واحد منا سوف يكون قادر على تنظيف المنزل 24 ساعة في اليوم لذلك نحن بحاجة إلى أن نهتم به، عندما يكون ذلك مناسبا للقيام بذلك.

كما أنه سيكون من الضروري بالنسبة لك أن تهتم بتنظيف السجاد من وقت لآخر. يمكن أن يتم تنظيف السجاد عادة مع تنظيف الربيع ويمكنك استئجار الشركة التي تقدم أيضا خدمات  تنظيف المنازل في منطقتك.

ويجب أن تهتمي بتنظيف ارضية منزلك بصورة مستمرة وخاصة في حال تواجد الأطفال الصغار الذين يقضون اغلب الوقت في الزحف والتقاط الأغراض المختلفه من الأرض ووضعها في الفم، حيث أن ذلك يعتبر من اسوء الأمور التي يمكن أن يعاني منها أي شخص بصورة كبيرة. حيث أن ذلك قد يسبب الكثير من الأمراض سواء بالنسبة لكى أو بالنسبة إلى طفلك وهنا يجب أن تحرصي على نظافة الأرض باستمرار.

اهمية الحصول على منزل نظيف:

وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعل من المهم أن تتواجد في منزل نظيف، فضلا عن عدد قليل من الطرق العملية للقيام بذلك.

أولا/ تنظيف المنزل بانتظام يقتل الجراثيم: يمكن للجراثيم أن تعمل على قمع الجهاز المناعي وتسبب لك أن تبقي مريضا في الكثير من الأحيان. هذه الجراثيم المسببة للمرض تريد أن تعيش على أسطح المنزل. تقريبا كل ما تفعله من انشطة يمكن أن يخلق الجراثيم في المنزل – لمس مقابض الباب، خلع حذائك، خدش شعرك، القيام باستخدام المرحاض وتناول العشاء الخاص بك يمكن أيضا ان يخلق الجراثيم. ومع ذلك، فانه من خلال التنظيف المستمر لمنزلك مع المطهر الجيد، يمكنك قتل ما يصل الى 98 في المئة من الجراثيم اليومية وتساعد على الحفاظ على عائلتك بصورة صحية.

ثانيا/ يحسن من نوعية الهواء في الأماكن المغلقة: وفقا لجمعية الرئة الأمريكية، فأن ضعف نوعية الهواء في الأماكن المغلقة يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات مثل الحساسية والربو، فضلا عن مشاكل في التنفس الأخرى.

ثالثا/ يعزز جمال المنزل: منزل نظيف ومنظم هو منزل جميل. التنظيم هو من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها بالنسبة لصفات المنزل. بدلا من النظر إلى أكوام من الفوضى ومغسلة كاملة من الأطباق المتسخة. كما أن هذا يحسن من الحالة النفسية للشخص المتواجد في المنزل النظيف بشكل كبير.

رابعا/ يحسن من الوضوح العقلي ويحد من التوتر: الحفاظ على منزلك بشكل نظيف هي واحدة من أسهل الطرق لتحسين مزاجك وردع الإجهاد. حيث أن المشي في منزل قذر يمكن أن تضع لك على الفور في الفانك مزاج سئ جدا ويسبب لك التشتت والضياع وفقدان التركيز وقد يؤدى في الكثير من الأوقات إلى حدوث الأكتئاب.

خامسا/ يوفر الوقت: الكثير من الوقت يضيع أثناء البحث عن الأشياء التي تم وضعها في غير محلها في أي مكان في المنزل. كما أن تنظيف المنزل في كثير من الأحيان وخلق النظام يمكن كبح وتقليل بعض من هذا الوقت الضائع.

نصائح عملية من اجل الحفاظ على منزلك نظيف لفترة اطول:

1) ما يجب القيام به بعد الطهي:

في وقت لاحق وبعد إنهاء الطبخ في المطبخ، يجب أن تقومي بمسح الانسكابات وتنظيف جميع أدوات المطبخ. إذا كان لديك وقت فراغ، يمكنك الاستمتاع بالموسيقى أثناء تنظيف رفوف المطبخ والجرار غير المستخدم. يمكنك تنظيف الثلاجة ورمي كل تلك المنتجات المحشوة التي قد انتهي تاريخ الصلاحية الخاص بها.

2) حلول عملية التنظيف:

قم بتفريغ المنطقة التي تحتاج إلى تنظيف. وهذا سيساعد على التخلص من الغبار والأوساخ العالقة على الألياف. قم بتطبيق المنتجات الصديقة للبيئة من حيث مزيل البقع المتسربة على السجاد مثلا وذلك لمدة خمس دقائق. ثم، من خلال دلو من الماء النظيف وفرشاة، قم فرك كل البقع. ثم اتركها لتجف. يمكنك اختيار أن تقوم باستخدام مروحة لتسريع عملية التجفيف.

لذا فأن النظافة العميقة سوف تترك منزلك جميل وذو رائحة مميزة.

حيث يجب الأهتمام بالتنظيف الشامل من الأرض إلى السقف وهو يشمل أيضا تنظيف ما يلي:

داخل الأجهزة الخاصة بك (ثلاجة وفرن، وبالطبع الميكروويف)، وداخل النوافذ الخاصة بك ومسح جميع الألواح في المنزل وذلك من أجل التخلص من كل الأوساخ العالقة بها.

إذا كان لديك أطفال، يكون تنظيف المنزل وترتيبة أمر شبه مستحيل. حيث انه في بعض الأحيان يمكن أن يبدو من المستحيل بالنسبة لك أن تقوم بالحفاظ على منزلك بشكل أنيق ومنظم وخاصة عندما يكون هناك أشخاص آخرين يقوموا بعمل الفوضى من حولك.

وهنا يجب أن تقومي بتربية أطفالك على الحفاظ على النظافة، كما يجب تعليم أطفالك أن يقوموا بالحفاظ على أمتعتهم بصورة منظمة والمساعدة في الأعمال المنزلية والتي قد تبدو في بعض الأحيان وكأنها خطوة واحدة إلى الأمام، سوف يكون الأمر متعب بالنسبة لكي ولكنه يستحق ذلك.

اقرا ايضا كيف يتم اختيار شركة تنظيف بالرياض 

الأرضيات هي تعتبر أكبر سطح في المنزل والتي لا بد من تنظيفها ويمكن أيضا أن تسبب الكثير من الألم لك!

حيث أن حفظ بلاط الأرضيات بصورة نظيفة يمكن أن يكون كابوسا، وخاصة إذا كنت تمتلك أنواع متعددة من البلاط مثل كثير من الناس من حولك.

بغض النظر عن نوع أرضية البلاط التي لديك، فهناك نوعان من القواعد للعيش من قبل موقعنا للحفاظ على الطوابق الخاصة بك لكي تبدو مميزة ونظيفة:

1/ امسح أي انسكاب لحظة حدوثه وذلك لتجنب البقع أو الأضرار الخطيرة

2/ التنظيف الروتيني يمنع الحاجة للمواد الكيميائية القوية والغسل الصلب

أرضيات البلاط يجب أن يتم تنظيفها بشكل روتيني:

أرضيات البلاط تحتاج إلى أن يتم تنظيفها بشكل روتيني، ولكن الكثير من الناس ينتظرون حتى تصبح الأرض قذرة جدا بحيث لا تصبح قابلة للوقوف عليها لفترة أطول.

المشكلة هي أن المواد الكيميائية القاسية سيئة لأي أرضية لديك. لذا يجب أن تقوم بالعمل بجد للحصول على الأرض نظيفة ولامعة.

كما يجب أن تقوم بالحرص على الكنس الفورى والمنتظم للأرض وذلك من اجل أن تحرصي على ازالة أي اتربة قد لا ترينها بالعين المجردة. كما يجب تخصيص يوم في الأسبوع من اجل تنظيف ارضيات المنزل بحيث تصبح لامعة في كل الأوقات.

الكلمات المفتاحية : #ارضيات #تنظيف #نصائح #نظافة